زيت السمك فوائده و 3 أسباب تجعلك تحتاجه يوميا

 

زيت السمك أو أوميجا 3 من المكملات الغذائية التي تقدم  لنا العديد من الفوائد سواء للرجال أو النساء أو الأطفال فإن كان الهدف اكتساب المزيد من العضلات و فقدان أو زيادة الوزن  والحفاظ على الصحة العامة تابعوا معنا لنعلم فوائده  وكيفية إستخدامه .

 

فوائد زيت السمك

  • يحافظ على مستوى الكولسترول في الدم
  • يحسن المود أو المزاج
  • يساعد على الحفاظ على صلابة العظام

 

لماذا ننصحك بتناول أوميجا 3 ؟

لأنه يحتوي على فوائد عظيمة وحتى إن كنت من محبي تناول الأسماك فإن بعض الأسماك فقيرة في هذه المواد الزيتية والبعض الآخر لحمه يحتوي على الزئبق والذي يؤدي زيادته إلى مشاكل صحية، لذلك عليك بإضافته إلى أولوياتك الغذائية جنبا إلى جنب مع الأسماك الدهنية لأنه سيكون أفضل وسيلة لتلبية احتياجاتك بأمان.
مكملات أوميجا 3 توفر مجموعة متنوعة واسعة من الفوائد. وهنا ثلاثة منها مهمة يجب أن تعرفها

دعم الكوليسترول الصحي

مكملات أو عقاقير أوميجا 3 يمكنها بالفعل دعم مستوى الكولسترول الصحي في الدم وبقائها في المعدل الطبيعي ويعزز أيضا وجود الدهون الثلاثية في الجسم ولتدعيم هذا أيضا عليك بإضافة الفواكه والخضروات الطازجة لنظامك الغذائي.

 

 

تعزيز صحة العظام

مع التقدم في السن وخاصة عند النساء بعد انقطاع الدورة الشهرية وانخفاض معدلات هرمون البروجسترون والاستروجين قد يصابون بهشاشة العظام ولكن أثبتت الدراسات أنه مع تناول الأحماض الدهنية الغير مشبعة ساعد على توازن الكالسيوم ودعم صحة وصلابة العظام.

 

 

تحسين المزاج العام

أشارت الدراسات أن تناول أوميجا 3 باستمرار يساعد على دعم المزاج وتجنب القلق والاكتئاب .

يساعد على دعم مستوى السيروتونين في الجسم (feel-good hormone ) والذي يساعد على الاسترخاء .

هذا بالإضافة للعديد من الفوائد الأخرى لأوميجا 3 ومنها الحفاظ على المفاصل وتدعيمها.

اما بالنسبة للرياضيين فهو يزيد توصيل الاكسجين والغذاء للعضلات ويقلل الالتهابات ويزيد من بناء العضلات ويقلل من الام العضلات.

المرجع Webmd

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.