الشاي الأخضر والقهوة الخضراء أيهما أفضل لإنقاص الوزن

الكثير منا يبدأ يومه بشرب كوب من الشاي الأخضر أو القهوة الخضراء وهذا قد يساعد حتما على إنقاص الوزن ولكن عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن فلا يوجد حبة سحرية يمكنها إنقاص الوزن دون الاعتماد الأساسي على ممارسة التمارين واتباع نظام غذائي صحي.

 

الشاي الأخضر والقهوة الخضراء من طقوس الصباح للكثيرين ولكن يوجد أيضا مكملات أو أدوية تخسيس تحتوي على مستخلصاتهم ولما يكون الأمر متعلق بالتخسيس أو فقدان الوزن فإنه حان الوقت لوضع خبابرة التخسيس الخضراء وجها لوجه للمقارنة بينهم.

اقرأ أيضا:

تمارين الصدر و8 خطوات للحصول على عضلات صدر قوية وبارزة ومتناسقة

أفضل تمارين الكتف وكيفية التسخين الجيد وكيف تتجنب الإصابة

أفضل تمارين الظهر مع طريقة تسخين عضلات الظهر والتشريح

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر من المشروبات الصحية القديمة والتي يوصى بها من عدة قرون لما له من فوائد في حرق الدهون واحتوائه على مضادات الأكسدة

وقد أثبتت الدراسات فعالية الشاي الأخضر في حرق الدهون أثناء التمارين الرياضية وفي وقت الراحة أيضا والذي قد يستمر مفعوله لمدة 24 ساعة.

 

مدي فعالية الشاي الأخضر في إنقاص الدهون:

أوضحت الدراسات أن مستخلص الشاي الأخضر له قدرة متواضعة لإنقاص الوزن

ولكن قد تزيد هذه القدرة مع ممارسة التمارين الرياضية وايضا عند إضافة الليمون أو أي طعام يحتوي على فيتامين c يزيد من فعالية الشاي الأخضر

فيتامين c يزيد من امتصاص مادة الكاتشن وهي المادة ذو التأثير القوي كمضادة للأكسدة ومضاد للالتهابات وأيضا زيادة معدل حرق الدهون.

مستخلص القهوة الخضراء للتنحيف

المكونات الأساسية الفعالة في هذا المستخلص هي مركبات الكلوروجينيك والتي يعتقد أن لها دور في التنحيف وفقدان الوزن

ولكن ليس معروف جيدا كيف يعمل هذا الحمض حيث أنه لا توجد دراسات كافية عنه.
المكملات الغذائية المحتوية على مستخلص القهوة الخضراء تعتمد على احتوائها على نسبة كافين عالية والتي بدورها لها القدرة على حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي.

ولكن!
عليك معرفة أنه عند خلط الشاي الأخضر أو القهوة الخضراء بالحليب أو السكر فإن قدرتهم على حرق الدهون تقل وأيضا عند تناول البروتين فإن له دور مثبط

ولذلك عليك بتناولهم قبل أو بعد الطعام بساعتين .
كل من هذه المواد تحتوي عادة على الكافيين، وبالتالي قد تسبب الآثار الجانبية المحتملة المرتبطة باستهلاك الكافيين، مثل زيادة معدل ضربات القلب واضطراب الجهاز الهضمي.

أخيرا فإن القهوة الخضراء والشاي الأخضر غنيين بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب فيمكنك تناول أحدهم أو الإثنين يوميا ولكن بين الوجبات وليس بعد تناول الطعام مباشرة وخاصة لو كانت وجبتك تحتوي على الحديد .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.